«تعليمية الفجيرة» تطلق 22 فعالية احتفالية

أعلن علي عبيد الحفيتي رئيس قسم الأنشطة والرعاية الطلابية في منطقة الفجيرة عن تنظيم 22 فعالية للاحتفال باليوم الوطني الـ40، وأشار إلى أن فعاليات الاحتفال انطلقت بمسيرة طلابية خلال الأسبوع الماضي وستستمر حتى الثاني من ديسمبر المقبل، وتتنوع بين المسابقات والأنشطة الوطنية والتراثية والفنية والرياضية، وإقامة حفل ختامي مشترك ومهرجانات احتفالية والمسيرات والمجسمات التي يعبر بها الطلبة عن الولاء والانتماء للوطن، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات ستنظم في المراكز التجارية وعلى كورنيش الفجيرة لمشاركة جمهور الإمارة بهذه المناسبة الوطنية.

وتضمن برنامج الاحتفال طرح مسابقة للتصوير الفوتوغرافي لطلاب وطالبات المدارس على مستوى مدارس المنطقة تعبر عن المناسبة، ومسابقة رسوم تشكيلية ومجسمات ومجالات الفنون لطلبة المدارس حول اليـوم الوطنـي الـ40 واستضافة مدارس المنطقة شخصيات بارزة كان لها دور في قيام الاتحاد وعاصرت فترة نشأته، وإعداد لوحة جدارية تعبر عن تطور الاتحاد وتتناول أشكال الحياة في الدولة بمشاركة طلبة من المدارس كافة.

فضلاً عن تنظيم زيارات لأهم المعالم والمناطق التراثية في المنطقة تحت اسم “على وطني أتعرف”.

وأوضح الحفيتي أن الفعاليات تتضمن وجود منصة في بعض مراكز التسوق تعرض من خلالها صور عن مراحل التعليم وبعض الأدوات المستخدمة قديماً وحديثاً وصور لشخصيات لها أثر في مراحل التعليم فضلًا عن وضع شاشات تعرض فيلماً وثائقياً عن التعليم في ظل الاتحاد وذلك تحت شعار “رحلة التعليم”. كما ستنطلق مسيرة دراجات هوائية من مختلف المدارس التعليمية لتتجمع في ساحة الحفل الختامي. فضلاً عن مسيرات كرنفالية بشعار “فرحة وطن” تتقدمها الفرقة العسكرية والخيالة ابتهاجاً بهذه المناسبة ومعبرة عن شعار روح الاتحاد.البيان

Related posts